أفضل شركات الاستضافة 2021

أفضل شركات الإستضافة العالمية في 2021

يوجد في المحتوى العربي العديد من المقالات و الصفحات التي تتحدث عن أفضل شركات استضافة المواقع على الإنترنت ، تحت عناوين كثيرة و مسميات بارزة مثل “أفضل استضافة أجنبية” و “أفضل استضافة” و “أفضل استضافة مواقع” و غيرها من العناوين الجذّابة و المسميات الشائعة .

و المقالات التي تتحدث عن ترتيب شركات الاستضافة تطون محور بحث المواقع المميزة عند بحثهم عن استضافة جيدة.

لأنها تعطيهم نظرة على الشركات الأشهر في الوقت الحالي في سوق استضافة المواقع.

لكن ما هي شركات استضافة المواقع الأفضل ؟
و هل الشركات التي تتواجد في المرتبة الأولى هي أفضل شركة استضافة فعلاً ؟

إننا نتفهم في موقع توويب أن شراء استضافة لموقعك ليس بالقرار السهل ويحتاج إلى تفكير متأني عند إتخاذ القرار.

لذلك سيساعدك فريق العمل في موقعنا على الوصول إلى أفضل شركة استضافة يمكنك استخدامها .

فإليك عزيزي القارئ أفضل شركات الإستضافة العالمية :

استضافة A2 Hosting اي تو هوستينغ

شركة A2 Hosting هي شركة استضافة مواقع أمريكية تم تأسيسها عام 2003.

لعلك لم تسمع عن هذه الشركة اي تو هوستنج من قبل فهي ليست بشهرة بلو هوست أو سايت جراوند و لكنها و حسب التجربة أفضل من سابقيها بكثير .

تمتلك شركة اي تو هوستنج مراكز بيانات في ثلاث قارات أمريكا و آسيا و أوروبا .

وتقول شركة A2 Hosting أن سرعتها و خدمة الدعم الفني و وقت العمل هي الأفضل في استضافة المواقع و أن سرعتها أكبر ب20 مرة من شركات الاستضافة الأخرى.

و لكن هل هي هكذا بالفعل ؟ فكما تعلمون أنه لا يقول أحدُُ أن زيته عكرُُ ! ؟

عند فحصنا لهذه الشركة وجدنا أنها من أفضل الشركات من حيث وقت العمل و يتجاوز وقت عمل الموقع مع هذه الشركة 99.98 في المية .

و من حيث السرعة فإن استضافة A2 Hosting هي أسرع شركات الاستضافة المشتركة حتى تاريخ تحرير المقالة.

و السر في وصولها لهذه السرعة يعود لثلاث أسباب:

  • الأول : لأن الشركة تستخدم هارد ديسك من نوع SSD وهو كما يُعلم أنه أسرع بأضعاف المرات من الهارد ديسك العادي HDD.
  • الثاني : فإن الشركة تستخدم نظام تخزين تلقائي Cache لتخزين بعض ملفات موقعك في متصفح الزوار وبالتالي فإن الزائر لن يحتاج لتحميل الملفات من الاستضافة كل مرة يزور فيها موقعك.
  • الثالث : أن الشركة تحرص على تقليل عدد المواقع المُستضافة على السيرفرات المشتركة، وبالتالي يخف الحمل على الخوادم.

و يتوفر الدعم الفني لشركة على مدار الساعة سواء عبر البريد الإلكتروني أو نظام التذاكر أو المحادثة المباشرة .

كما أن الشركة تقوم بفحص موقعك من الاختراق مجانًا فهي تقدم خاصية تدعى HackScan و التي تعمل على فحص موقعك باستمرارمع مراقبة الاستضافة على مدار الساعة.

و من أهم مزايا الشركة كذلك أنها :

  • نقل موقعك للشركة مجانًا
  • تدعم الدفع شهريًا
  • تركيب أهم السكربتات بسهولة
  • ضمان استعادة المال في اي وقت

شركة GreenGeeks

لقد تمكنت شركة جرين جيكس منذ انطلاقها في عام 2008 أن توجد لنفسها مكاناً في عالم استضافة المواقع و غالباً ما تكون متواجدة في مقدمة أفضل شركات الاستضافة.

و تقدم شركة GreenGeeks لعملائها تدم استضافة مواقع مشتركة و تقدم كذلك خوادم كاملة Dedicated Servers و حسابات ريسلر موزع استضافة وتتيح أيضاً سيرفرات افتراضية “في بي إس” للبيع مع وجود أداة لإنشاء المواقع “Website Builder” لمن يرغب في إنشاء موقعه بنفسه بطريقة السحب والإفلات.

و تعطي شركة جرين جيكس موارد استضافة غير محدودة (سعة التخزين، الباندويث، قواعد بيانات، حسابات بريد إلكتروني كما تستخدم الشركة لوحة التحكم الاستضافة الأفضل cPanel و تتيحها لكل العملاء مجاناً.

وكما تقدم خدمة نسخ احتياطية لحسابات الاستضافة بشكل يومي مساء ، و خدمة النقل المجاني إلى GreenGeeks و هذا غير موجود مع شركات أخرى مثل Bluehost و سايت جراوند للأسف.

كما تقدم شهادات ssl مجانية .

كما تتوفر لدى شركة GreenGeeks داتا سنتر في كل من الولايات المتحدة (فينيكس و شيكاغو) وفي كندا (مونتريال) وفي أوروبا في دولة هولندا (أمستردام)

شركة scalahosting

شركة scalahosting أو سكالا هوستينغ هي شركة أمريكية، يوجد مقرها بمدينة دالاس الأمريكة.

شركة scalahosting غير معروفة في الوطن العربي، وهي مجهولة بالنسبة للكثير من المختصين في العمل على الإنترنت وخاصة أصحاب المواقع.

مميزات شركة scalahosting :
فريق دعم قوي جدا ، والذي يقدم عملا احترافيا كبيرا، حيث توفر الشركة الدردشة الحية لحل المشاكل بشكل سريع، وهذه الخاصية لا توفرها كثير من الشركات.

السعر المعقول والجيد بالنسبة للخدمة، فأنا قد حجزت استضافة

Managed VPS بسعر 12 دولار شهريا، وهو سعر جيد جدا. و هو من أقوى مميزات الشركة مما دفعني لوضعها في قائمة أفضل شركات الأستضافة

شركة فاست كوميت

FastComet هي شركة استضافة مستقلة ناشئة تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مقراً رئيسياً لها وتأسست في سنة 2013.

وبالرغم من أن عدد مستخدميها (50 ألف موقع) لا يقارن بالشركات الكبرى الأخرى الموجودة في هذه القائمة. إلا أن فاست كوميت تشهد نمو كبير هذه الفترة وستصل قاعدة مستخدميها لأرقام كبيرة في السنوات القادمة إذا استمرت نفس وتيرة النمو.

وتمتلك الشركة خوادم في 9 دول مختلفة (الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وهولندا واستراليا وسنغافورة واليابان والهند) وتتيح للمستخدمين صلاحية اختيار المكان الذي يرغبوا أن يتم استضافة موقعهم فيه. وبوجود هذه الشبكة الواسعة من مراكز البيانات حول الكرة الأرضية، تكون لديك قدرة أفضل على أن تقوم بتقليص المسافة بين موقعك وزائريه وهو ما سيزيد سرعته.

ولا تقدم فاست كوميت استضافة مواقع مشتركة فقط بل يوجد في قائمة خدماتها خوادم VPS وخوادم كاملة كذلك بالإضافة إلى أنها توفر خدمة تسجيل الدومينات. وجميع خدمات الاستضافة لديها تتضمن لوحة تحكم cPanel.

أما فمن ناحية الأسعار، فتبدأ أسعار استضافة FastComet من 9.95$ شهرياً للباقة الأولى مع وجود باقتين أكبر بهما سعة تخزين أكبر والمزيد من الموارد الأخرى وذلك لمن لا تكفيه موارد الباقة الأصغر أو يريد إنشاء أكثر من موقع واحد على حساب الاستضافة.

شركة جودادي

جودادي هي إحدى أقدم الشركات بمجال استضافة المواقع وتسجيل الدومين إذ تم تأسيسها عام 1997 بالولايات المتحدة الأمريكية تحت اسم Jomax Technologies والذي تغير لاحقًا إلى جودادي في عام 2006.

وبينما تكافح خدمات الاستضافة الأخرى لجذب بضعة آلاف من المواقع وأسماء النطاقات تمتلك GoDaddy أكثر من 80 مليون دومين مسجل بخدماتها.

رغم ذلك يمكن لضخامة حجم GoDaddy أن تصبح عبئًا عليها خاصةً وأنها تنافس في مجال سريع التطور. إذ يصعب إبقاء بنيتها التحتية الضخمة تلك محدثة باستمرار بالإضافة إلى مجاراة التقنيات المتطورة لمنافسيها وإلا فقد تتخلف عنهم بسباق التطور.
حسب بيانات منظمة ICANN فإن GoDaddy هي أكبر مسجل لأسماء النطاقات بالعالم وبفارق كبير عن منافسيها إذ يبلغ عدد عملائها أربعة أضعاف أقرب منافسيها بمجال تسجيل الدومين.

تُعد جودادي أشهر الشركات التي تقدّم خدمات استضافة ودومين للمواقع الإلكترونية، إذ تعتبر GoDaddy واحدة من أكبر مزوّدي خدمات تسجيل النطاقات واستضافة الويب أيضًا. ومن الصعب تجاهل اسمها عند البحث عن أفضل خدمة استضافة مواقع.

تقدم جودادي استضافة قليلة التكاليف
بالمقارنة مع متوسط أسعار خدمات الاستضافة المشتركة بالسوق فإن GoDaddy تقدم باقات استضافة بأسعار منخفضة خاصةً بباقتها الاقتصادية، والتي تبدأ تكاليفها من 1$ شهريًا

تمتلك GoDaddy مركز بيانات ضخم بمقرها العملاق بولاية أريزونا والذي يمتد على مساحة 25,000 متر². رغم ذلك فهو لا يكاد يكفي لاستضافة جميع خوادم الشركة والبالغ عددها أكثر من 37,000 خادم “سيرفر”.

كما ذكرنا فإن GoDaddy شركة عملاقة بحق، بخلاف مركز بياناتها الرئيسي سابق الذكر تقوم جودادي باستئجار مركزي بيانات بنفس ولاية أريزونا.

بداخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط تمتلك GoDaddy مراكز بيانات أخرى مستأجرة بكل من ولايات شيكاغو وكاليفورنيا وفيرجينيا، أضف إلى ذلك امتلاكها لمراكز بيانات بأمستردام وسنغافورة لتوفير خدمة أفضل لعملائها بآسيا وأوروبا كما تخطط لبناء مراكز بيانات جديدة بكل من الهند والصين مستقبلًا.

و هذا من أهم الأسباب التي تجعلنا نضع شركة جودادي في رأس قائمة أفضل شركات الاستضافة

شركة هوستينغر

أهم ما يُميز هوستنجر هو انخفاض أسعارها مقارنة بمنافسيها حيث تبدأ الباقة الأصغر فيها بسعر 2.15$ وهو سعر منخفض مقارنةً بشركات الاستضافة الأخرى.

وذلك لا يمنع أن الباقات الأخري سعرها معقول أيضًا ولا توجد مبالغة في أسعارها خصوصًا وأن كثير من الموارد غير محدودة.

وتعتبر هوستنجر واحدة من أرخص شركات استضافة الويب ومن بين منافسيها شركة استضافة iPage الشهيرة والتي تختلف عنها في أنها تقدّم باقة استضافة واحدة غير محدودة الموارد وتدعم إنشاء أكثر من موقع على نفس الحساب.

مركز البيانات هو المقر الذي يكون فيه المُخَدّم Server الذي يتم استضافة موقعك عليه. وكلما كان أقرب للزائر كان أفضل، لأنه يزيد من سرعة الموقع.

وتتيح هوستنجر إمكانية استضافة موقعك في أحد مراكز البيانات الخاصة بها في الدول الآتية

الولايات المتحدة الأمريكية
ليتوانيا (مقر هوستنجر الرئيسي)
المملكة المتحدة (بريطانيا)
هولندا
سنغافورة
إندونيسيا
البرازيل
وننصح دائمًا بأن تختار مركز البيانات الأقرب للغالبية العظمى من زوار موقعك. فإن كنت تستهدف المنطقة العربية مثلاً، فيفضّل أن يكون الخادم في دول جنوب أو وسط أوروبا، وفي حالة هوستنجر بريطانيا أو هولندا.

أما إذا كان موقعك يستهدف زوار العالم من مناطق متفرقة بصورة شبه متساوية من حيث عدد الزوار، فالأفضلية في تلك الحالة تكون للولايات المتحدة الأمريكية نظرًا لجودة البنية التحتية فيها.

شركة نيم شيب

نيم شيب هي شركة استضافة مواقع وتسجيل دومينات أمريكية خاصة تم إنشاؤها عام 2000. وكما يتضح من اسم الشركة فهدف مؤسس Namecheap هو أن يجعل من السهل على المستخدمين شراء دومين بأقل التكاليف.

وفي خلال العشرون عام الماضية منذ إنشاء نيم شيب، استطاعت الشركة الواقع مقرها في مدينة لوس أنجلوس الامريكية، أن تنمو بصورة كبيرة في مجال تسجيل النطاقات حتى وصلت لأن تكون ثالث أكبر شركة تسجيل نطاقات في العالم.

أهم ما يميز استضافة نيم شيب وأغلب خدمات الشركة عموماً هو انخفاض الأسعار بصورة كبيرة. فتعتبر الشركة واحدة من أرخص شركات استضافة المواقع الإلكترونية والنطاقات أيضًا. ولكن انخفاض سعر الاستضافة لا يعني بالضرورة أن تكون ذات جودة مرتفعة.

Namecheap هي واحدة من الشركات القليلة التي توفر استضافة في أكثر من مكان مثل ايه تو هوستنج A2 Hosting التي تعطيك استضافة ثلاثة دول مختلفة وشركة سايت جراوند التي توفر استضافة في أربعة دول.

وعلى العكس من ذلك، تجد شركة هوست جيتور التي توفر استضافة في أمريكا فقط.

بينما نيم شيب تعطيك امكانية الاختيار بين أن يتم استضافة موقعك في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا، لكن الاستضافة في مركز بيانات بريطانيا أغلى بسعر 1$ من الاستضافة في أمريكا.

وعند شراء استضافة احرص دائمًا على أن تستضيف موقعك في أقرب مكان لزوار موقعك. لأن ذلك سوف يؤدي إلى تقليل المسافة بين الموقع وزواره مما سيؤدي إلى زيادة سرعة الموقع وتحسين تجربة المستخدم.

شركة آي بيج

iPage هي شركة استضافة ويب منخفضة التكلفة وتعتبر من أرخص استضافات مواقع الويب بالإضافة لكونها واحدة من أقدم شركات الاستضافة إذ تأسست عام 1998.

وتتبع آي بيج لمجموعة Endurance International التي قامت بالاستحواذ عليها في 2010. وتعتبر EIG أكبر شركة استضافة مواقع في العالم حيث تمتلك أكثر من 50 شركة استضافة ودومين من أشهرهم هوست جيتور وبلوهوست وآي بيج وهوست مونستر وجست هوست والمزيد..

وأهم ما تميز به استضافة iPage هي الأسعار المنخفضة التي تحصل مقابلها على موارد غير محدودة وإمكانية إنشاء العدد الذي تريده من المواقع على حساب الاستضافة دون أن تحتاج إلى دفع تكاليف إضافية.

وتستخدم آي بيج لوحة تحكم الاستضافة vDeck للتحكم في الاستضافة. وبالرغم من أنها ليست في قوة cPanel إلا أنها ماتزال لوحة تحكم قوية. وتوجد أيضاً أداة لإنشاء المواقع يمكن استخدامها لبناء موقع بطريقة السحب والإفلات مجاناً.

وبجانب تقديم آي بيج للاستضافة المشتركة فإنها تقدم استضافة مخصصة للمواقع التي تعمل باستخدام ووردبريس WordPress. وتقدم أيضاً سيرفرات افتراضية خاصة Virtual Private Servers وتوفر سيرفرات كاملة للاستئجار.

وعلى غير العادة، تبيع آي بيج خدمة الاستضافة المشتركة الخاصة بها في صورة باقة واحدة فقط تتضمن عدد غير محدود من المواقع التي يمكن استضافتها على حساب الاستضافة. ويأتي معها أيضاً سعة غير محدودة من مساحة تخزين الملفات وعرض النطاق الترددي.

ولا تتوقف الموارد غير المحدودة عند ذلك فقط بل تتضمن أيضاً إمكانية إنشاء عدد غير محدود من قواعد البيانات وحسابات البريد الإلكتروني مع نسخ احتياطي يومي مجاني. وكل هذه المزايا يمكن الحصول عليها بسعر 11.95$ شهرياً (1.95$ ضمن هذا العرض) إضافة إلى Domain مدفوع مجاناً.

وإذا كنت تريد أن تتعرّف على مزايا وعيوب الشركة بصورة مفصّلة، فيمكنك قراءة مراجعة استضافة آي بيج iPage التفصيلية التي قام فريق موقع أفضل استضافة بنشرها.

شركة بلوهوست

بلوهوست هي شركة استضافة مواقع أمريكية أُنشئت سنة 2003 على يد رائد الأعمال مات هيتون الذي أسس هوست مونستر كذلك.

وتعتبر Bluehost من نخبة شركات الاستضافة الأجنبية ودوماً ما تكون في المراتب الأولى في ترتيب أفضل شركات الاستضافة في العالم.

وتتراوح أنواع خدمات استضافة المواقع التي تتيحها بلوهوست لزبائنها من الاستضافة المشتركة الأكثر شيوعاً إلى تسجيل أسماء النطاقات والخدمات الاحترافية مروراً باستضافة VPS واستضافة مُدارة لمواقع WordPress والسيرفرات الكاملة.

وتبدأ أسعار استضافة بلوهوست من 7.99$ شهرياً (2.95$ مع هذا العرض). وبهذا السعر تحصل على 50 جيجا بايت من سعة تخزين الملفات و باندويث غير محدود و تسمح باستضافة موقع واحد على الحساب.

شركة هوست جيتور

هوست جيتور هي مزوّد استضافة مواقع ويب أجنبية كبيرة تم تأسيسها عام 2002 ويقع مقرها في ولاية تكساس الأمريكية.

وتستضيف HostGator أكثر من 2 مليون موقع على سيرفراتها في الوقت الحالي والرقم في زيادة مستمرة.

وتشتهر هوست جيتور بتعدد خدمات الاستضافة التي تقدمها والتي تلبي احتياجات أغلب المستهلكين. فالمستخدمين أصحاب المواقع الصغيرة يمكنهم شراء استضافة تشاركية، والخوادم الافتراضية الخاصة متاحة أيضاً لأصحاب المواقع المتوسطة الحجم.

وتوجد أيضاً إمكانية تأجير سيرفر ويب كامل لمن يبحث عن أفضل حماية وأكبر قدر من الموارد دون أن يشاركه أحد آخر في موارد الخادم.

وقامت هوست جيتور كذلك بإطلاق خدمة استضافة سحابية مشتركة أفضل من الاستضافة المشتركة العادية. وأتبعتها لاحقاً باستضافة ووردبريس سحابية مُدارة بها ميزات إضافية للمواقع التي تعمل باستخدام WordPress.

وأصغر باقات استضافة هوست جيتور تأتي مع مساحة تخزين وسعة نقل بيانات وحسابات بريد إلكتروني غير محدودة. وكل ذلك بسعر 6.95$ شهرياً فقط بالإضافة إلى دومين مجاناً.

شركة دريم هوست

دخلت دريم هوست إلى سوق الاستضافة منذ أكثر من عقدين من الزمن حيث تم تأسيسها عام 1996 ومن وقتها وقاعدة مستخدميها في زيادة مستمرة مع مرور الوقت.

وفي وقتنا الحالي يستخدمها مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعتبرونها أفضل استضافة، لاستضافة أكثر من 1.5 مليون موقع نظراً لقوتها وارتفاع جودة الاستضافة التي تقدمها.

وبالرغم من عدم استخدام DreamHost للوحة تحكم شهيرة مثل سي بانل أو بلسك واستخدامها لوحة تحكم خاصة بها إلا أن ذلك قد لا يكون مشكلة كبيرة لقطاع كبير من مستخدميها. وذلك لأن لوحة تحكم استضافة DreamHost بها أغلب الأدوات الموجودة في cPanel و Plesk وتقوم بأغلب الوظائف التي يقوموا بها بسهولة.

وقيام دريم هوست بتطوير لوحة التحكم وعدم اعتمادها على لوحة خارجية جعلها تتمكن من توفير قيمة ترخيص الاستخدام والذي يشكل رقم كبير لشركات استضافة الويب ذات العدد الكبير من المستخدمين أمثال دريم هوست.

لكن ما قد يعيب لوحة التحكم هو أنها على عكس سي بانل، متوفرة باللغة الإنجليزية فقط والواجهة الخاصة بها لا يمكن تحويلها للغة العربية إلا باستخدام خاصية الترجمة في المتصفح.

وبجانب قيام دريم هوست بتقديم خدمات استضافة المواقع التشاركية واستضافة WordPress مُدّارة تسميها الشركة “DreamPress”، فإنها تقوم كذلك بتقديم خدمة حوسبة سحابية تدعى DreamCompute. وتبيع الشركة كذلك سيرفرات استضافة افتراضية وتوجد كذلك سيرفرات كاملة للتأجير بمواصفات مختلفة.

واستضافة دريم هوست المشتركة متوفرة في صورة باقتين فقط إحداهما محدودة الموارد (الصغيرة) والأخرى غير محدودة. وتتضمن كلتا الباقتين باندويث غير محدود، نسخ احتياطي يومي مجاناً، تحديثات تلقائية لووردبريس، باني مواقع قوي.

وأصغر باقات استضافة DreamHost سعرها 4.95$ شهرياً (2.59$ ضمن هذا العرض) وتعطيك Domain هدية لموقعك مع إخفاء بيانات صاحب الدومين مجاناً.

شركة انموشن هوستينغ

شركة InMotion Hosting هي شركة لاستضافة المواقع متواجدة منذ عام 2001. وحتى وإن لم تقم باستخدامها من قبل، فأنت قد سمعت عنها على الأغلب.

وتستضيف إنموشن هوستنج حوالي نصف مليون موقع على سيرفراتها، وهذا الرقم يضعها ضمن قائمة أكبر الاستضافات العالمية.

ومن أجل تلبية متطلبات واحتياجات سوق الاستضافة تقدّم إنموشن هوستنج خدمات استضافة عديدة على رأسها استضافة المواقع المشتركة. ولدى InMotion Hosting أيضاً استضافة محسّنة لمواقع WordPress وخوادم VPS وخوادم استضافة كاملة.

ومن خدمات إنموشن أيضاً إمكانية إنشاء استضافة مخصصة وفقاً لما يطلبه العميل وذلك للمواقع الكبيرة. وتعتبر InMotion واحدة من أفضل شركات الاستضافة التي تسمح بإعادة بيع خدماتها تحت علامتك التجارية وذلك من خلال استضافة الموزعين “ريسلر”.

وفيما يتعلق بأسعار استضافة إنموشن المشتركة فهي تقدّم عدة باقات تأتي أصغرهم مع مساحة 10GB من سعة التخزين المخصصة للملفات وحساب بريد إلكتروني واحد ونسخ احتياطي بوتيرة يومية ولا توجد سعة معينة لنقل البيانات كما ذكرنا بالأعلى.

ويبلغ السعر الشهري للباقة 7.49$ مع وجود باقات أكبر بها المزيد من المميزات وموارد أكبر وإمكانية استضافة عدة مواقع وغيرها من المزايا التي يبحث عنها البعض.

شركة هوست مونستر

تأسست شركة HostMonster باسمها الحالي على يد رجل الأعمال الأمريكي مات هيتون عام 2005. وهو نفس الشخص الذي قام بتأسيس استضافة بلوهوست المعروفة وتعتبر الشركتين بمثابة شقيقتين وقامت مجموعة EIG بشرائهما في نهاية عام 2010.

وبالرغم من أن هوست مونستر ليست أفضل شركة استضافة من بين شركات EIG أو في نفس شهرة الشركات الأخرى أمثال HostGator وبلوهوست إلا أنها ما تزال اسم معروف ولها قاعدة عملاء لا يستهان بها.

وتستخدم HostMonster لوحة التحكم cPanel المعروف عنها سهولتها وتعدد الأدوات الموجودة بها التي تمكنك من التحكم في كل صغيرة وكبيرة في حساب الاستضافة. ومما تتميز به “سي بانل” توفر واجهتها بأكثر من لغة وليس باللغة الإنجليزية فقط. ومن هذه اللغات لغتنا العربية.

وبجانب لوحة التحكم القوية تتضمن استضافة هوست مونستر موارد غير محدودة بما فيها مساحة تخزين الملفات وعدد المواقع وعدد حسابات وسعة تخزين البريد الإلكتروني والباندويث مع استثناء الباقة الصغيرة التي تدعم استضافة موقع واحد فقط وسعة تخزين للملفات قدرها 50 جيجا بايت.

وتبدأ أسعار استضافة HostMonster من 9.49$ شهرياً وهذا للباقة الصغيرة مع حصولك على اسم نطاق مجاناً.

شركة سايت جراوند

SiteGround هي شركة استضافة مواقع إلكترونية أوروبية تأسست في مدينة صوفيا بدولة بلغاريا سنة 2004 على يد شخص يسمى Ivo Tzenov.

وبالرغم من أن سايت جراوند تأسست منذ أكثر من 15 عام إلا أنها شهدت نمو كبير في آخر عدة سنوات فقط. ونما عدد المواقع التي تستضيفها سايت جراوند إلى أكثر من 2 مليون موقع.

وفي الفترة ما بين عامي 2019 و2021 قامت SiteGround بالعديد من التعديلات الجوهرية على خدمة الاستضافة من ناحية البنية التحتية والبرمجيات والأسعار وخدمة الدعم الفني.

فقد قامت سايت جراوند بالبدء في استخدام سحابة جوجل Google Cloud لاستضافة مواقع العملاء الجدد عليها مع قيامها بنقل الحسابات القديمة إلى المنصة الجديدة أيضاً. وهذه ميزة قوية وتعتبر نقطة إيجابية تحسب لصالح سايت جراوند. لكنها بالرغم من ذلك تعني أن سايت جراوند أصبحت أشبه بشركة تدير خوادم الاستضافة وتقدّم دعم فني فقط.

وقامت SiteGround بالتوقف عن استخدام لوحة تحكم الاستضافة cPanel وقامت باستبدالها بلوحة تحكم وأدوات لإدارة الاستضافة قامت بتطويرها بنفسها وتسمى Site Tools لكنها غير متوفرة باللغة العربية مثل سي بانل.

وتقدم سايت جراوند استضافة ويب مشتركة واستضافة سحابية وإمكانية استخدام باقة GoGeek كريسلر لإعادة بيع استضافة سايت جراوند المشتركة لعملائك. أما الشركات التي تحتاج إلى خدمة استضافة معدة خصيصاً وفقاً لاحتياجاتهم فيمكنها التواصل مع استضافة SiteGround لبناء استضافة مخصصة تلبي متطلباتهم.

وأكثر ما يعيب سايت جراوند هو أنها تضع قيود على عدد زيارات المواقع المُستضافة لديها عن طريق تحديد استهلاك المعالج بصورة كبيرة. فعلى سبيل المثال، الباقة الصغرى تتحمل 10 آلآف زيارة فقط شهريًا أي حوالي 300 زيارة فقط يوميًا وهو عدد منخفض جدًا خصوصًا إذا أخذنا في الاعتبار سعر الباقة المُبالغ فيه والذي يقترب من سعر خادم افتراضي VPS لدى استضافات المواقع الأخرى.

وتبدأ أسعار استضافة سايت جراوند من 14.99$ شهريًا لأصغر باقة. ومقابل هذا السعر تحصل على إمكانية إنشاء موقع واحد يتحمل 10 آلآف زيارة شهريًا و10 جيجابايت سعة تخزين ملفات وباندويث غير محدود وقواعد بيانات غير محدودة مع نسخ احتياطي يومي مجاني.

شركة جست هوست

جست هوست justhost هي شركة استضافة مواقع امريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس. وشركة Just Host تتبع لمجموعة Endurance International وهي نفس الشركة التي تمتلك هوست مونستر و BlueHost والعديد من شركات الاستضافة الأخرى.

تتميز اسعار الاستضافة لدى شركة جست هوست بأنها في المتوسط الحالي لشركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يعطيها تنافسية معهم.

شركة إي هوست

اهم ما يميز شركة eHost هي سعر الاستضافة المنخفض سواءً فى الشراء أو التجديد ولذا فإن الشركة تعتبر من ارخص شركات الاستضافة، وتعتبر من افضل الاختيارات لكل من يبحث عن استضافة تدعم انشاء موقع صغير أو متوسط أو حتى شركة استضافة تدعم استضافة أكثر من موقع على نفس الحساب.

وأيضاً يُمكنك انشاء أكثر من موقع بأكثر من دومين على نفس خطة الاستضافة دون ان تدفع اى تكاليف إضافية. لكن المواقع ستؤثر على بعضها البعض وهو ما سوف يحدث لك إذا قمت بإستضافة موقعك لدي الشركة بسبب انها استضافة ضعيفة.

وقد يكون السبب وراء هذا هو استضافة عدد كبير من المواقع على نفس السيرفر دون الاهتمام بخدمة الاستضافة أو تحديثها وإذا ما قمنا بمقارنة سرعة الاستضافة لدي الشركة بسرعة استضافة A2 Hosting المعروف عنها سرعتها العالية، فسنجد ان إي هوست من اسوأ ما يكون. وسوف تخسر الكثير من الزوار إذا قمت بإستخدام شركة إي هوست.

بشكل عام، إستضافة eHost تعتبر من اسوأ شركات استضافة المواقع وخصوصًا للمستخدمين العرب.

شركة انترسيرفر

تأسست شركة انترسيرفر في عام 1999 وذلك يعني أنها من أقدم شركات الاستضافة في العالم رغم أنها غير مشهورة بسبب أنها لا تهتم بالتسويق بالقدر الذي تهتم به شركات الاستضافة (هذا لا يعني أنها لا تهتم بل إنها تهتم بالتسويق) ولكنها تمتلك مميزات تجعلها من أفضل شركات الاستضافة كما سترى بعد قليل.

تأسست شركة انترسيرفر على يد الشابان Mike Lavrik و John Quaglieri في أمريكا ويحاولان قدر الامكان جعل انترسيرفر الاولى في العالم من خلال تقديم خدمات الاستضافة بأسعار تنافسية ويجودة عالية جدا.

ميزة انتر سيرفر الفريدة
ضمان عدم زيادة السعر عليك عن $7 شهريا (انترسيرفر هي شركة الاستضافة الوحيدة في العالم التي تضمن لعملائها عدم زيادة سعر الاستضافة بالمستقبل) وهذا من أهم الأسباب التي تجعلها من أفضل شركات الاستضافة.

هوست بابا HostPapa

هوست بابا HostPapa تعتبر استضافة من أقوى الاستضافات وأشهرها خاصة في دولة أمريكا وكندا وتتصف بجودة الدعم الفني لديها. وتقيم لقاءات أسبوعية عبر الانترنت مع عملائها فقط لشرح ما يخص إنشاء المواقع.

تأسست هوست بابا كشركة استضافة رسميا عام 2006 على يد جيمي أوبالتشوك في كندا.

وصحيح أنها ليست مشهورة جدا عند العرب, لكنها من أشهر وأول شركات الاستضافة في كندا وأمريكا وذلك بسبب جودة الدعم الفني لديها مقابل أسعار رخيصة.

و من أهم مميزات استضافة هوست بابا :
توفر إنشاء القوائم البريدية (قليلا ما تتوفر هذه الميزة في شركات الاستضافة الجيدة)

كلاود ويز CLOUDWAYS

كلاود ويز cloudways ليست شركة استضافة بكل ما تعنيه الكلمة وإنما شركة مميزة جدا لإدارة السيرفرات السحابية وليس الاستضافة المشتركة السحابية كما بينا في بداية المقال, فهي تقوم بإدارة خدمة الاستضافة السحابية غير المدارة من عدة شركات وهي Google Cloud و DigitalOcean و Linode وVULTR وأمازون.

وتتميز بالسرعة العالية بسبب تقنيات الكاش المتقدمة وأنظمة توزيع المحتوى.

وأنت لا تحتاج للدفع إلى شركات السيرفرات السحابية غير المدارة وإنما تدفع فقط لكلاود ويز لتحصل على الاستضافة السحابية وبشكل مدار أيضا.

ولكن في هذه الاستضافة رغم حسناتها الكثيرة لا تتوفر خدمة إنشاء حسابات البريد الإلكتروني وإدارة الدومين.

وتتميز الخطة الدنيا DigitalOcean في هذه الاستضافة بالمميزات التالية:

معالج أحادي النواة
ذاكرة رام بحجم 1 جيجابايت
استضافة عدد لا محدود من المواقع
مساحة 25 جيجابايت
باندويث 1 تيرا بايت
لوحة التحكم: لوحة خاصة سهلة التعامل
نسخ احتياطي مجانا
شهادة SSL مجانا
حمايات قوية

استضافة تي ام دي TMDHosting

استضافة TMD استضافة غير مشهورة في الوطن العربي رغم أنها استضافة سحابية قوية تتميز بجودة الدعم الفني بعد فاست كوميت.

ولديها 6 مراكز بيانات datacenters منتشرة في مختلف قارات الأرض, يمكنك اختيار المركز الأقرب لأغلب زوار موقعك الإلكتروني لكي تزيد من سرعة موقعك.

وتقدم 3 خطط استضافة مشتركة سحابية. أولها وأقلها سعرا هي Starter Cloud تتميز بما يلي:

معالج ثنائي النواة
ذاكرة رام بحجم 2 جيجابايت وهو حجم ممتاز جدا لموقع إلكتروني واحد
تكفي لاستضافة موقع واحد
مساحة لا محدودة
باندويث لا محدود
لوحة التحكم cPanel الشهيرة
نسخ احتياطي يومي تلقائي مجانا
شهادة SSL مجانا
حسابات بريد إلكتروني عدد لامحدود
قواعد بيانات عدد لا محدود
الدومين مجانا عند الحجز السنوي.

ميديا تمبل Media Temple

شركة Media Temple هي شركة استضافة مواقع ذات جودة مرتفعة وهذا هو سبب ارتفاع أسعارها. ولذا فإن الشركة قد لا تناسب بعض الأشخاص خصوصًا من لديهم ميزانية محدودة أو موقع بسيط لا يحتاج إلى استضافة قوية. لكن Media Temple تقدم خدمة استضافة مواقع قوية وبمميزات جيدة جدًا.

شركة كينستا Kinsta

كينستا هي شركة استضافة سحابية متخصصة في استضافة مواقع WordPress فقط على منصة جوجل السحابية.

من أهم مميزات Kinsta هو أنها تستخدم منصة جوجل السحابية “Google Cloud Platform”. وذلك يعني أن بنية الاستضافة قوية جدًا ويمكن الاعتماد عليها بقوة.

لكن ما يعيب أغلب منصات الاستضافة السحابية مثل جوجل وأمازون AWS هو أن تلك المنصات صعبة في الإدارة والإعداد والتحكم.

فتلك المنصات توفر خدمة الاستضافة دون إعدادها أو تنصيب البرمجيات والأدوات اللازمة وتحتاج إلى شخص خبير أو مدير أنظمة من أجل تحويل الاستضافة إلى استضافة عادية قابلة لتشغيل ووردبريس وغيرها من أنظمة إدارة المحتوى.

وهنا يأتي دور شركة كينستا ومثيلاتها، فهذه الشركات تقوم بإعداد المنصات السحابية من أجل إنشاء بيئة قابلة لتشغيل أنظمة إدارة المحتوى والسكربتات البرمجية الأخرى. وتجعل أيضًا من السهل على المستخدم التحكم في الاستضافة عن طريق لوحة تحكم سهلة وبسيطة دون الحاجة لأن يكون لديه معرفة تقنية.

بالإضافة إلى ذلك فإن تلك الشركات تقدم خدمة دعم فني يمكنك أن تتواصل معهم إذا واجهتك مشكلة من أجل أن يقوموا بحلها لك.

وKinsta تقدم خدمة قوية لكنها محدودة بعدد الزيارات وبما أنها تستخدم منصة جوجل السحابية، فأنت يمكنك أن تختار مقر مركز البيانات من بين 20 موقع خاص بجوجل.

وتمتاز الخدمة بالثبات والسرعة العالية وبأنها مُدارة بالكامل، وبالتالي فإن الشركة تتولى جزء كبير من إدارة الاستضافة لك والحرص على أن يعمل موقعك بأفضل صورة ممكنة.

وتأتي الاستضافة أيضًا مع Staging areas من أجل اختبار التعديلات على موقعك ولأغراض التطوير والتحديثات في موقعك.

كل ذلك يأتي مع لوحة تحكم خاصة بالشركة تمكنك من إدارة الاستضافة بسهولة ومتابعة استهلاك الموقع من الموارد والتحكم بموقعك.

شركة فات كاو FatCow

FatCow هي شركة استضافة مواقع تم إنشاءها سنة 1998 وهي شركة أمريكية صديقة للبيئة تعمل باستخدام طاقة الرياح بالكامل.

وتقدم فات كاو خدمة استضافة مشتركة واستضافة مواقع ووردبريس والخوادم الافتراضية بالإضافة إلى تقديم خوادم كاملة.

و خدمة الاستضافة المشتركة التي تقدمها فات كاو عبارة عن باقة واحدة تسمى “FatCow Plan” غير محدودة المساحة والباندويث والبريد الإلكتروني وعدد قواعد البيانات وتعطيك إمكانية إنشاء أكثر من موقع على نفس حساب الاستضافة.

وكل ذلك بسعر 3.15$ بدلاً من 8.95$ و الذي يعطيك أيضًا نطاق مع الاستضافة مجانًا.

شركة ليكويد ويب LiquidWeb

مع خبرة تتخطي الخمسة عشر عاماً في مجال استضافة المواقع ومراكز بيانات ذات جودة عالية بالإضافة إلى دعم فني على مستوي عالي موجود على مدار الساعة.

تأتي الشركة الكبيرة والتي تشتهر بتقديم خدمات استضافة السيرفرات الكاملة و السحابية والافتراضية لشركات استضافة كبرى في المرتبة الثامنة من قائمتنا لأكبر 20 شركة استضافة على مستوي العالم.

ولا تتوقف الخدمات التي تقدمها ليكود ويب LiquidWeb عند تقديم خدمة استضافة السيرفرات فقط بل انها تقدم خدمات الاستضافة المشتركة واستضافة المواقع التي تستخدم ووردبريس.

شركة آي باور IPower

آي باور هي شركة الاستضافة رقم 15 في قائمتنا لأكبر 20 شركة استضافة مواقع. والشركة مملوكة لنفس الشركة التي تمتلك هوست مونستر وبلوهوست وهوست جيتور.

وتقدم الشركة خدمات الاستضافة للمواقع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى خدمات الويب وتسجيل وحجز النطاقات.

شركة ويب.كوم Web.com

تشتهر شركة ويب.كوم بأنها تقدم استضافة مجانية مع اداة لإنشاء المواقع مجانًا. ولكن ما قد يغفل عنه البعض هو ان الشركة لا تتوقف عند تقديم الاستضافة المجانية فقط بل انها تقدم خدمة استضافة المدفوعة ايضاً.

حيث تقدم خطة استضافة مشتركة مع امكانية رفع الملفات عن طريق بروتوكول نقل الملفات FTP وامكانية تركيب ووردبريس بنقرة واحدة من لوحة التحكم بالإضافة إلى دومين مجاني.

شركة ويب هوستنج هب Web Hosting Hub

شركة Web Hosting Hub هي شركة استضافة مواقع امريكية تستخدم اقراص تخزين من نوع SSD التي تتميز بالسرعة العالية جدًا وهذا يجعل الاستضافة سريعة عن طريق زيادة سرعة تحميل الملفات وتنفيذ استعلامات قواعد البيانات.

الشركة تقدم أيضًا شهادة SSL مجانًا بالاضافة إلى دومين مجانًا. وتتميز Web Hosting Hub بانها استضافة غير محدودة الموارد وتقدم الشركة دعم فني على مدار الساعة وامكانية نقل موقعك للشركة مجانًا من شركات الاستضافة الاخري.

شركة 1&1 IONOS

شركة 1&1 IONOS هي شركة استضافة مواقع أوروبية عالمية. تمتاز الشركة بأسعارها المنخفضة وتنوع خدمات الاستضافة التي تقدمها الشركة لمستخدميها.

شركة فاست هوستس FastHosts

تُقدّم شركة FastHosts خدمة الاستضافة المشتركة واستضافة المواقع التي تستخدم ووردبريس والاستضافة السحابية والسيرفرات السحابية والسيرفرات الافتراضية.

بالإضافة إلى السيرفرات الكاملة وخدمة حجز النطاقات. وهي شركة استضافة بريطانية.

شركة هوست دايم HostDime

تقدم شركة هوست دايم HostDime خدمة استضافة السيرفرات الافتراضية واستضافة الريسلر والسيرفرات الكاملة والاستضافة السحابية.

بالإضافة إلى الاستضافة التشاركية Colocation والتي تعني انك تحجز أكثر من سيرفر من نفس الشركة دون أن تمتلك السيرفرات كأن تكون شريك في الداتا سنتر بعدد معين من السيرفرات وتتولى الشركة إدارة الداتا سنتر.

شركة بير.كوم Pair.com

والآن نأتي للشركة الأخيرة في قائمة أكبر 20 شركة استضافة في العالم وهي شركة Pair.com. والتي تقدم تشكيلة واسعة من خدمات استضافة المواقع وخدمات الويب.

حيث تقدم الشركة خدمة الاستضافة المشتركة والسيرفرات الافتراضية واستضافة ووردبريس والسيرفرات الكاملة بالإضافة إلى حجز الدومينات والاستضافة السحابية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *